-->

    مُسلّح يغتال سفير روسيا في تركيا

    مُسلّح يغتال سفير روسيا في تركيا

    تم قتل السفير الروسي في أنقرة الاثنين 19-12-2016 ، جراء إطلاق نار إستهدفه خلال معرض فني بالعاصمة التركية.
    وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن رجلاً مسلحاً إقتحم مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور  ( روسيا بعيون أتراك )، وأطلق النار على السفير أندريه كارلوف الذي كان يلقي كلمة في ذلك الحين وأصابه. 
    أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها تتواصل مع السلطات التركية بشأن الهجوم على السفير في أنقرة مؤكدة مقتل السفير. ونقلت وكالة “فرانس برس” عن شاهد أن المهاجم  تحدث عن (انتقام لما يجري في حلب) 
    وذكرت (إن.تي.في) أن السفير الروسي، أندريه كارلوف، لدى أنقرة أصيب بجروح خطيرة في هجوم بسلاح ناري ونقل  إلى المستشفى ليفارق الحياة بعدها مباشرة. 
    وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المهاجم وهو يطلق النار على السفير الروسي لتستقر عدة طلقات نارية في صدره كما هو واضح في الفيديو وأفادت قناة “سي إن إن ترك” أنه أصيب في الهجوم 3 أشخاص آخرين في الهجوم وقالت وسائل إعلام تركية إن المُسلح تخطى الاجراءات الامنية، وأطلق على السفير الروسي أربع رصاصات وأفادت أن المهاجم صرخ: “هذا جزاء القتلة في حلب” وأضافت وسائل إعلام تركية أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى مكان الهجوم على السفير الروسي.





    ليست هناك تعليقات :

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.